ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

قمة مصرية صينية ببكين اليوم

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter








 

كتب/ أحمد خليل 

في بيان مشترك بين الجمهوريتين المصرية و الصينيه بشأن تعميق العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين .



قام الرئيس الصيني( شى جين بينغ) بدعوة فخامة الرئيس ( عبدالفتاح السيسي) رئيس جمهورية مصر العربية،  وذلك بزيارة دولة الصين الشعبية خلال الفترة من ٢٨ الي ٣١ مايو الجاري .


وقد أجري الرئيسان محادثات رسمية حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، وتعزيز التنسيق بين البلدين في إطار تبادل الآراء حول العديد من القضايا الدولية .


وبمناسبة الذكري العاشرة لأطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين فقد أعلنا ( السيسي ) ،و( شي بينغ) عن تدشين عام الشراكة المصرية _ الصينية والذي سيشهد العديد من الفعاليات الدبلوماسية والاقتصادية والخارجية والاستثمارية والثقافية و اخيرا السياحية بهدف دفع وتطوير العلاقات الثنائية. 


كما شدد الرئيسان علي ضرورة إلتزام البلدين بدعم المصالح الحيوية بثبات ومراعاة الشواغل الخاصة لكل منهما،وتبادل ودعم جهود القضاء علي الارهاب.


حيث أكد الجانب الصيني بحق مصر المشروع في الحفاظ علي سيادتها ووحدتها الإقليمية ورفض أي تدخل خارجي في شئونها الداخلية تحت أي مسمي ،وأكد أيضا دعم بلاده لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار الداخلي وحماية حقها المائي والغذائي ومصالحها التنموية،وأكد الجانب المصري علي مواصلة الإلتزام الثابت بمبدأ الصين الواحدة وأن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين ،ودعم موقف الجانب الصيني من القضايا التي تتعلق بسيادة الصين ووحدة اراضيها.


كما أتفق الرئيسان علي أهمية التمسك بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ورفض المعايير المزدوجة والممارسات الاحادية، وأهمية العمل علي اصلاح المؤسسات الدولية لتكون اكثر عدالة و تمثيلاً للدول النامية وأكثر استجابة للتحديات التي تواجه العالم.

تعليقات