ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

ظاهرة الموت المفاجئ بين الشباب، جمال شعبان يوضح

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter









كتبت /لبنى سالم



انتشرت ظاهرة الموت المفاجئ بين الشباب، ومع انتشارها بدأت التساؤلات عن الأسباب الطبية والعلمية وراء حدوثها.



 *فقد حذر الدكتور المصري جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي،* الشباب الصغير من بعض العادات التي قد تودي بحياتهم.



وعبر حسابه على موقع التواصل "فيسبوك" كشف، اليوم الثلاثاء، عن سر وفاة "طبيبة التكليف" الشابة ريم سليمان، التي لم تكد تفرح باستلام عملها حتى وافتها المنية، وفاة لاعب الكرة أحمد رفعت اخير، محذرا من انتشار موت الفجأة بين الشباب.



 *زيادة الجلطات القلبية* 


كما أكد الدكتور جمال شعبان أن ظاهرة موت الفجأة بين الشباب انتشرت نتيجة زيادة الجلطات القلبية، والأمراض المناعية، *مرجعا ذلك لزيادة ضغوط الحياة، وانتشار الغابة الكهرومغناطيسية من موبايلات وشاشات وأجهزة.* 



وقال عميد معهد القلب السابق عن انتشار الموت المفاجئ خاصة بين الشباب: "ظاهرة الموت المفاجئ عند الشباب، زيادة الجلطات، وزيادة الأمراض المناعية، غير معروفة السبب، لكن بعض أسبابها ضغوطات الحياة العصرية، والتدخين، والمخدرات، والزيوت المهدرجة، والفاست فود، والتلوث البيئي".



كما أشار شعبان إلى أن من أسباب ظاهرة الموت المفاجئ أيضًا "الغابة الكهرومغناطيسية من موبايلات وشاشات وأجهزة، ومتلازمة ما بعد كوفيد، بالإضافة إلى الضغوطات النفسية والحياتية التي يتعرض لها الإنسان وعدم ممارسة أي نشاط بدني، والاستعداد الوراثي طبعا".

تعليقات