مسؤول المعاشات" تعطيل سستم المعاشات سبب ازمة 45 الف مواطن.

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter



 

كتبت"فاطمه تمراز. 


أكد النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هناك عددًا كبيرًا من أصحاب المعاشات تعرضوا لمأساة كبيرة بسبب سيستم المعاشات الذي يتم تحديثه خلال الأشهر الأخيرة، موضحاً أن هذه الأزمة عانى منها 45 ألف مواطن، وتم حل مشكلات 15 ألفا منهم، فيما لا تزال 30 ألف أسرة تعاني بسبب تعطل صرف المعاش.



أضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،أن مجلس النواب استقبل اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمعاشات، الذي أكد أن نحو 18 ألف حالة من أصل 30 ألفًا سيتم حل مشكلاتها خلال الفترة الحالية، وسيتم صرف المعاشات المستحقة لهم خلال هذا الأسبوع.



لفت إلى أن هناك نحو 12 ألف مواطن من أصحاب المعاشات تواجه حساباتهم بعض المشكلات التي تحتاج إلى إجراءات ورقية وتحديثات، سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، ثم رفع المستندات الخاصة بهم على السيستم.


أشار إلى أن مشكلات 12 ألف مواطن سيتم حلها في الأول من أغسطس 2026، سيتمكنون من صرف مستحقاتهم المالية اعتباراً من ذلك التاريخ، مؤكدًا أن الأزمة بالكامل سيتم حلها خلال الفترة الحالية، وأن آخر موعد لحلها سيكون 1 أغسطس 2026.



كشف أن مجلس النواب لن يسمح باستمرار أي مشكلات تخص أصحاب المعاشات بعد انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مؤكدًا وجود مطالب بمحاسبة المتسببين في هذه الأزمة التي ألحقت الضرر بأكثر من 45 ألف مواطن.


أوضح أن المتضررين سيحصلون على جميع المبالغ المتأخرة، بالإضافة إلى تعويض أو فائدة عن فترة التأخير، مشيرًا إلى أن المواطن الذي تأخر صرف معاشه لمدة شهر من حقه الحصول على تعويض، وأنه طالب بذلك خلال جلسة استضافة اللواء جمال عوض بمجلس النواب خلال الأيام الماضية.


أشار إلى أن توقف خدمات التأمين الصحي لبعض أصحاب المعاشات بسبب تعطل السيستم الخاص والتأمينات تعتبر جريمة، وفقًا للدستور، مؤكدًا أن الجهات الحكومية يجب أن تعالج مشكلاتها الفنية والإدارية بعيدًا عن تحميل المواطنين أعباء تلك المشكلات.

اضف تعليق

أحدث أقدم