ضبط 605 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالفيوم

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter



 

كتب : احمد تهامي


تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم. خلال حملات رقابية مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية. من ضبط 605 عبوات أدوية بيطرية منتهية الصلاحية داخل مخزن أدوية بيطرية.وذلك عقب ورود شكاوى من أصحاب مزارع بشأن تداول أدوية قد تشكل خطرًا على الثروة الحيوانية.وأوضح المهندس جمعة عبدالحفيظ. وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. أن المضبوطات تنوعت في الأحجام والأوزان. وتم تحرير 3 محاضر جنح. مشيرًا إلى أن هذه الأدوية المنتهية الصلاحية تمثل خطرًا جسيمًا على الثروة الحيوانية وقد تتسبب في انتشار أمراض خطيرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط 128 جركنًا من السماد الحيوي الذكي .TS. منتهي الصلاحية. في إطار جهود المديرية للتصدي للممارسات المخالفة وحماية المزارعين والمستهلكين.

وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق. وزير التموين والتجارة الداخلية. والدكتور محمد هاني غنيم.محافظ الفيوم. بتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة الاحتكار والتلاعب بالأسعار. حيث شملت الحملات المرور على محال المبيدات. ومطاعم الفول والطعمية.ومحال السوبر ماركت.ومستودعات الدقيق المدعم والبوتاجاز. ومحطات الوقود.إضافة إلى الأسواق ومحال الجزارة. للتأكد من الالتزام بالأسعار والاشتراطات القانونية.

اضف تعليق

أحدث أقدم