بقلم احمد سالم
في مشهد يعكس قوة الدولة المصرية ومكانتها الإقليمية والدولية، حقق مؤتمر الإعلام العربي الدولي( Arab Media )في موسمه الثالث نجاحًا استثنائيًا، ليؤكد مكانته كواحد من أبرز وأهم الفعاليات الإعلامية على المستويين العربي والدولي، وذلك بحضور رفيع المستوى ضم قيادات الدولة، ونخبة من كبار الإعلاميين والصحفيين والفنانين والشخصيات العامة.
وجاء انعقاد المؤتمر في توقيت بالغ الأهمية، في ظل ما يشهده الإقليم من أحداث متسارعة وتحديات متزايدة، الأمر الذي أبرز حجم الإنجاز الذي حققته مصر في الحفاظ على أمنها واستقرارها وسط منطقة تشهد العديد من الاضطرابات. وقد أثبتت الدولة المصرية، بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها الوطنية ورجالها المخلصين، قدرتها على مواصلة مسيرة التنمية والاستقرار، لتظل مصر واحة للأمن والأمان ومركزًا إقليميًا لاستضافة الفعاليات الكبرى والأحداث الدولية.
وعكس المؤتمر صورة مشرفة لمصر أمام ضيوفها من مختلف الدول، مؤكدًا قدرتها على تنظيم وإدارة الأحداث الدولية باحترافية عالية، في رسالة واضحة بأن مصر ستظل دائمًا منارة للثقافة والإعلام والفكر في المنطقة العربية.
وشهدت فعاليات المؤتمر جلسات حوارية ونقاشات متخصصة تناولت مستقبل الإعلام العربي في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي وتأثيره على صناعة الإعلام، حيث قدم نخبة من الخبراء والمتخصصين رؤى علمية ومهنية مهمة ساهمت في إثراء الحوار وفتح آفاق جديدة أمام العاملين في المجال الإعلامي.
وكان لجريدة "قلب الحدث" حضور إعلامي بارز ومؤثر من خلال تغطيتها المتميزة لفعاليات المؤتمر، حيث نقلت كافة الأحداث والفعاليات بصورة مهنية واحترافية، مؤكدة دورها الرائد في دعم الفعاليات الوطنية والإعلامية الكبرى، ومساهمةً في إبراز النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر الإعلام العربي الدولي "Arab Media" في موسمه الثالث.
وأكد الدكتور جمال البيومي أن النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر جاء نتيجة تضافر جهود الجميع، موجهًا خالص الشكر والتقدير إلى قيادات الدولة على دعمهم الكريم، وإلى الإعلاميين والصحفيين والفنانين الذين أثروا المؤتمر بحضورهم ومشاركاتهم المتميزة.
كما أشاد بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة وفريق العمل، الذين بذلوا جهودًا استثنائية وعملوا بروح الفريق الواحد من أجل إخراج المؤتمر بصورة تليق بمكانته وسمعته، مؤكدًا أن هذا النجاح هو ثمرة العمل الجاد والتخطيط السليم والإخلاص في الأداء.
وأضاف أن الحضور الكبير والمشاركة الواسعة من مختلف الفئات والتخصصات ساهموا في تحقيق أهداف المؤتمر، ورسخوا مكانة (Arab Media) كمنصة إعلامية رائدة وعلامة بارزة على خريطة الإعلام العربي والدولي.
تميز هذا الموسم بمشاركة واسعة من قيادات الدولة، ونخبة بارزة من الفنانين، الإعلاميين، والصحفيين، وشخصيات عامة متميزة في مختلف المجالات من بينهم
لواء د/ أحمد طه مساعد وزير الداخلية
لواء أشرف عبدالعال مساعد مدير أمن القاهره
مساعد مدير أمن القاهره
لواء دكتور /طارق مسعود مساعد أول وزير الداخلية
عميد كليه الحقوق بجامعة باشن
لواء أحمد ونيس محمد
مدير معهد المخابرات الحربية الأسبق
لواء مهندس محمد البابلى
رئيس مؤسس نادى روتارى كايرو إيجلز
المستشار د/ وليد سعيد عبدالخالق
دكتور طيار رافت حسنى الغول
لواء أركان حرب دكتور / أحمد حبشى
لواء دكتور إبراهيم محمد إبراهيم شبانه رئيس قطاع الإعلام بالمجلس الوطني للإعلام
الدكتورة عبير عليوه
واختتم الدكتور جمال البيومي تصريحاته مؤكدًا أن مؤتمر الإعلام العربي الدولي ( Arab Media) أصبح اليوم نموذجًا للنجاح والتميز، وأن ما تحقق في موسمه الثالث يمثل خطوة جديدة نحو المزيد من الإنجازات خلال السنوات المقبلة، مشددًا على مواصلة العمل والتطوير لخدمة الإعلام العربي، وترسيخ دور مصر كعاصمة للإبداع والإعلام والثقافة في المنطقة.

إرسال تعليق